وظيفتك في المنتدى : نائب الادارةعدد المساهمات : 3447نقاط التميز : 8939تاريخ التسجيل : 19/07/2009شخصيتك الرياضية المفضلة :
موضوع: سر أزمة ديون النادي ؟؟؟؟..هنا بالداخل الجمعة يوليو 30, 2010 9:02 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
صباح الخير
هل هي أزمة مزعومة .......أم ....تهور إدارات البرشا ؟
أزمة ديون النادي :
لا أعلم هل هذه الأزمة حقيقة ..أم مجرد تمويه من إدارة روسيل على الأندية الاخرى أو بحث عن موضع نقد للرئيس السابق لابورتا ؟ ولا أعلم لما حلت بنا هذه الأزمة رغم ما نملك من موارد وعائدات سنستعرضها لكم ...وهي كالآتي :
· ملعب الكامب نو ..ومبيعات تذاكر المباريات
فهذا الملعب العظيم يتسع لأكثر من 98 الف متفرج .....وهو أكبر ملعب في قارة أوروبا
فهنا بعض المعلومات بخصوص التذاكر لمباريات البرشا ..
بما أن الأندية والمسابقات ..متفاوتة المستويات والأحجام والأهمية ..فأن المباريات حددت على شكل فئات ..والتصنيف مبني على الأهمية والقوة والطلب الجماهيري بالنسبة للمبارة
وهذا تصنيف مباريات الموسم 2009\2010
والفئات هي :
الفئة D : وهي مباريات الفرق التالية ..مايوركا – خيتافي – ملقا – راسينغ
الفئة C : وهي مباريات الفرق التالية ...سبورتينغ – سرقسطة – الميريا – ديبورتيفو – أوساسونا
الفئة B : وهي مباريات الفرق التالية ..فياريال – اسبانيول – اشبيلية – خيريز – تينريفي
الفئة A : وهي مباريات الفرق التالية ...أتليتكو مدريد – فالنسيا – اتليتك بيلباو – بلد الوليد
الفئة +A : وهي مباريات الفريق في دوري الابطال ..على ما اظن
الفئة ++A : المبارة اللي الكل يحلم بها ...الكلاسيكو ......مبارة ريال مدريد
ملاحظة : الكل يلاحظ ان بلد الوليد مصنف ضمن المباريات القوية ..ولكن في الحقيقة أن مبارتنا معه كانت في نهاية الدوري ..وتعتبر مبارة تتويج ..ولذا صنفت بهذا الشكل ...
أما مباريات كأس الملك ..ففي اعتقادي الشخصي انها تتبع الفريق الخصم بالأضافة للدور الذي يلعب فيه البرشا ........
عموما ..أسعار التذاكر مصنفة على حسب المقاعد والفئات
وهي وفقا للجدول التالي :
يوجد في هذا الرابط ..تصنيف فرق الدوري وطريقة بيع التذاكر ,,والاهم اسعار التذاكر في كل فئة بناء على المقاعد بالمدرج
والان سنحسب على فرضية القيمة الأدنى للأسعار ..وهي سعر المقاعد العامة (general) ..بالأضافة لفرضية عدد الحضور كلا على حسب الفئة المحددة ..ومن ثم نضرب في عدد الفرق المصنفة لتلك الفئة..
الفئة D: فرضية عدد الحضور هي ..70 الف مشجع والحساب كالتالي = 19 * 70000 = 1330000 ___
وبالضرب في عدد الفرق = 1330000 * 4 فرق = 5320000 مليون يورو
الفئة C : فرضية عدد الحضور هي ___ 75 الف مشجع والحساب كالتالي = 31 * 75000 = 2325000
وبالضرب في عدد الفرق = 2325000 * 5 فرق = 11625000 مليون يورو
الفئة B : فرضية عدد الحضور هي ____ 80 الف مشجع والحساب كالتالي = 41 * 80000 = 3280000
وبالضرب في عدد الفرق = 3280000 * 5 فرق = 16400000 مليون يورو
الفئةA : فرضية عدد الحضور هي - 87 الف مشجع والحساب كالتالي = 52 * 87000 = 4524000 ( سنضيف لعدد الفرق مباريات دوري المجموعات بدوري الابطال وهي 3 فرق )
وبالضرب في عدد الفرق = 4524000 * 7 فرق = 31668000 مليون يورو
الفئة +A : فرضية عدد الحضور هي ___ 90 الف مشجع والحساب كالتالي = 75 * 90000 = 6750000 ( وهي خاصة ..لمباريات الادوار الاخرى من دوري الابطال وهي 3 فرق )
وبالضرب في عدد الفرق = 6750000 * 3 = 20250000 مليون يورو
الفئة ++ A : فرضية عدد الحضور هي __ 98 الف مشجع ( full) ..طبعا الكلاسيكو اكيد ههههه والحساب كالتالي = 75 * 98000 = 7350000 مليون يورو
والان نجمع مجموع جميع الفئات مع بعض ..وسنعطيكم الناتج مباشرة
الناتج الاجمالي هو = 92613000 مليون يورو
هذا كله ..بغض النظر عن مباريات كأس الملك والسوبر الاسباني ..وهذا بالطبع الحد الأدنى للربح فقد يكون اكثر بكثير من ذلك ..
شركات الرعاية والاعلانات :
شركات الرعاية و اعلانات تلك الشركات التي تحيط بكل جنبات النادي ..وملعب الكامب نو ...وكل ما يتعلق بالنادي تظهر لك هذه الشعارات .. لها مدخول ممتاز على النادي وتعتبر من اهم موارد الدخل على النادي
فعلى سبيل المثال ..اتذكر ان النادي وقع عقد مع شركة نايكي الامريكية يجني منها النادي 150 مليون يورو..في السنة ويستمر هذا العقد لعام 2013 ..
مبيعات اطقم النادي ..وقمصان اللاعبين :
يعلم الجميع ان فريقنا يضم كوكبة من اللاعبين المهاريين ..فلدينا افضل لاعب بالعالم وافضل صانع لعب في العالم ..وانضم الينا حديثا ..هداف اسبانيا ..والكل يجمع على ان النادي يمر بفريق يعتبر فريق الاحلام لدى الكثيرين ..لذا نحن نربح من تلك القمصان الملايين من اليوروهات
دخل النقل التلفزيوني :
سؤال بسيط : من في العالم لا يحب متابعة برشلونة ؟ ..من يفوت ساعة ونصف من المتعة والفن والسحر الكروي ؟ ..في اعتقادي لا احد ...واعتقد ايضا ان جماهير الخصوم ... لا تقاوم متعة البرشا فتضطر لمتابعة مباريتنا ...لتكحيل اعينهم بمشاهدة سحر لا يظهر في الاسبوع ألا مرة واحدة ..
ولذلك دخلنا في هذا الجزء يعد الأوفر ...لأن مبارة للبرشا ..ليست كأي مبارة
أعلانات اللاعبين :
على حد معرفتي ان للنادي نسبة من قيمة الاعلانات للاعبين ..نعم ليست بالكثيرة ولكن مهما كانت مربحة ..والكل يعلم اننا نملك ميسي وهنري الذي يعدون الهدف الأول للعديد من شركات الدعاية والاعلان ..
المصروفات : لن اتكلم كثيرا عن المصروفات فالكثير يعلمها ........وسأكتفي ببعض رواتب اللاعبين بالسنة واليورو ميسي 10 مليون ..أبرا 9 مليون ..تشافي 8 مليون ..هنري 7,5 مليون
النادي الخيري : هنا نبدأ مشكلة الديون وسببها الحقيقي ..سياسة النادي سواء في عهد لابورتا أو مع الادارة الحالية سياسة الشراء والبيع جدا غبية ...وكأننا جمعية خيرية تعنى بالأندية الفقيرة وصاحبة الدخل المحدود فلو نظرنا للجمعيات الخيرية ..نرى انهم يستقبلون اموالا طائلة ومباشرة يصرفون هذه الاموال للمحتاجين والفقراء ..نحن لدينا دخل يقارن بدخل بعض الدول ..ولكن طريقة الشراء والبيع هي التي افسدت جميع تلك الاموال ..فنحن نشتري اللاعبين المتواضعين بأسعار خيالية ومن ثم نبيع لاعبيننا بتراب الفلوس هل هذه سياسة نادي كبير ..كسب محبة الكثير حول العالم ..نعم سياسة النادي ككل حتى ادارة روسيل المحترم ذهبت بالفريق الى جحيم الديون المتراكمة .. والان اليكم بعض تبرعاتنا لبقية الاندية الفقيرة ..فنحن اكثر من مجرد نادي
الساحر رونالدينهو ..افضل لاعب بعامي 2005 و2004 ..بيع بقيمة 22 مليون ..ههههه يابلاش نجم الوسط البرتغالي ديكو ..بيع بقيمة 8 مليون وهو تبرع سخي لتشلسي صاحب المليارديرات هداف الفريق 2009 ب30 هدف ايتو .........بقيمة 25 مليون ..يا ربـــــــــــاه الغزال الفرنسي هنري ......ببلاش ...يا سلاااااااااااام ..الله يجزاكم بالخير والقيصر ماركيز ..لم يعتمد بعد ولكن سيكون كسابقه ..ببلاش ... المدافع النكبة ..تشغرينشي ...بقيمة 15 مليون .............ههههههه ولكن جاء بقيمة 25 مليون
ملاحظة : بالنظر لسياسة الشراء والبيع بالنادي ..لولا الله ثم ابناء اكاديمة اللاماسيا ..لكنا نصارع في الدرجة الثالثة ...
نقطة أخيرة : أنا لست مع لابورتا ...ولا مع روسيل .........أنا مع كل ما يخدم البرشا ...نعم لابورتا قدم الكثير ولكن يجب ان نقول لمن اخطأ أخطأت ...فنحن يا معشر العرب والمسلمين لم يسقطنا الا المجاملات والنفاق الاعلامي ..